03 September, 2008

Jutaan Menunaikan Solat Jenazah Buat SYEIKH AL-HARARI







Ucapan Dari Pengerusi Persatuan Islam

Sumber:- http://www.alzoa.com

شيع عصر أمس ودفن بجوار مسجد برج ابي حيدر
وفاة الشيخ عبد الله الهرري مؤسس »جمعية المشاريع «

الشيخ الهرري في صورة نادرة له

خلال التشييع في برج أبي حيدر أمس (مصطفى جمال الدين)

غيب الموت فجر امس العلامة الشيخ عبد الله الهرري المعروف بـ»الحبشي« في منزله في بيروت، عن عمر ناهز الثامنة والتسعين. وصلي على جثمانه في مسجد برج ابي حيدر عقب صلاة العصر، ووري الثرى في عقار مجاور للمسجد.
وقد نعاه رئيس جمعية المشاريع الشيخ حسام قراقيره في بيان قال فيه: »باسمي وباسم إخواني في جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية وعموم طلاب ومريدي العلامة الشيخ عبد الله الهرري في لبنان والبلاد العربية وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا والاميركيتين، أنعي إلى الشعب اللبناني والمسلمين في لبنان وعموم الامة الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها، الولي الصالح والمربي الفاضل رجل العلم والتقوى والورع والزهد والتواضع العلامة الفقيه المحدث الشيخ عبد الله الهرري المعروف بالحبشي«.
واعتبر قراقيرة »أن رحيل الولي الصالح العلامة الشيخ عبد الله الهرري خسارة للامة الاسلامية جمعاء وخسارة للعلم وللعلماء، وخسارة للجمعيات والهيئات والمؤسسات الاسلامية التي تعرف فضل العلم والعلماء، والحاجة الى امثال هذا العالم الكبير، خصوصا في هذا الزمن العصيب«.
أضاف: »وأنتم يا إخواني ويا أحبائي طلاب ومريدي العلامة المحدث الشيخ عبد الله الهرري في لبنان وكل أرجاء المعمورة، أسأل الله ان يلهمكم الصبر والسلوان، وأن يسدد خطاكم ويوفقكم الى الخير، وييسر لكم سبل الاستفادة والانتفاع مما تركه لنا العلامة الشيخ عبد الله الهرري، رحمه الله، من مؤلفات ونصائح وإرشادات هي زاد علمي وذخائر نافعة يجدر بنا التمسك بها والعمل بمقتضاها، وكذلك التزام نهج جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية التي كان يمدها بأمداد نظراته ونصائحه، والتي قال عنها: إن توجيهات الجمعية توجيهاتي«.
سيرة الراحل
ووزعت الجمعية نبذة عن الراحل جاء فيها ان العلامة المحدث الشيخ عبد الله ولد في مدينة هرر في بلاد الحبشة حوالى سنة ١٩١٠ ميلادية. والده محمد بن يوسف بن عبد الله بن جامع الهرري الشيي العبدري. نشأ في بيت متواضع محبا للعلم ولأهله، فحفظ القرآن الكريم استظهارا وترتيلا وإتقانا وهو صغير السن، وأقرأه والده كتاب المقدمة الحضرمية، وكتاب المختصر الصغير في الفقه، وهو كتاب مشهور في بلاده. وعكف على الاغتراف من بحور العلم فحفظ عددا من المتون في مختلف العلوم، ثم اولى علم الحديث اهتمامه فحفظ الكتب الستة وغيرها بأسانيدها حتى انه أجيز بالفتوى ورواية الحديث وهو دون الثامنة عشرة.
تلقى العلوم والمعارف الدينية من عدد كبير من العلماء والمشايخ في بلاد الحبشة والحجاز والشام، منهم الشيخ محمد عبد السلام الهرري، والشيخ محمد سراج الجبرتي مفتي الحبشة، والشيخ محمد عمر جامع الهرري، والشيخ ابراهيم أبو الغيث الهرري، والشيخ يونس الحبشي، والشيخ أحمد البصير، والشيخ شريف الحبشي، والشيخ عبد الرحمن الحبشي.
اجتمع بالشيخ المحدث القارئ أحمد عبد الرحمن الجبرتي الحبشي شيخ القراء في المسجد الحرام، فأخذ عنه القراءات واستزاد منه في علم الحديث فقرأ عليه وحصل منه على اجازة، ثم أخذ من الشيخ داود الجبرتي القارئ، ومن الشيخ المقرئ محمود فايز الديرعطاني الدمشقي وجامع القراءات السبع وذلك لما سكن دمشق. وأمّ مكة فتعرف على علمائها كالشيخ السيد علوي المالكي، والشيخ أمين الكتبي، وحضر على الشيخ محمد العربي التبان، واتصل بالشيخ عبد الغفور الافغاني النقشبندي فأخذ منه الطريقة النقشبندية. ورحل بعدها إلى المدينة المنورة واتصل بعلمائها فأخذ الحديث عن الشيخ المحدث محمد بن علي الصديقي البكري الهندي الحنفي وأجازه، ثم لازم مكتبة عارف حكمت والمكتبة المحمودية مطالعا منقبا بين الاسفار الخطية مغترفا من مناهلها فبقي في المدينة مجاورا سنة. واجتمع بالشيخ المحدث ابراهيم الختني تلميذ المحدث.
أما إجازاته فأكثر من أن تدخل في عددها وأسماء المجيزين.
ثم رحل إلى بيت المقدس في أوائل العقد الخامس من القرن الماضي، ومنه توجه الى دمشق فاستقبله اهلها بالترحاب، لا سيما بعد وفاة محدثها الشيخ بدر الدين الحسني رحمه الله، فتنقل في بلاد الشام بين دمشق وبيروت وحمص وحماه وحلب وغيرها من المدن، ثم سكن في جامع »القطاط« في محلة »القيمرية« في دمشق، وأخذ صيته في الانتشار فتردد عليه مشايخ الشام وطلبتها وتعرف على علمائها، واستفادوا منه وشهدوا له بالفضل وأقروا بعلمه، واشتهر في الديار الشامية بقلب »خليفة الشيخ بدر الدين الحسني« و»محدث الديار الشامية.
وأخذ الاجازة في الطريقة الرفاعية من الشيخ عبد الرحمن السبسبي الحموي، والشيخ طاهر الكيالي الحمصي، والاجازة في الطريقة القادرية من الشيخ أحمد العربيني والشيخ أحمد البدوي السوداني وغيرهما.
قدم إلى بيروت اوائل الخمسينيات فاستضافه كبار مشايخها امثال الشيخ القاضي محيي الدين العجوز، والشيخ المستشار محمد الشريف، والشيخ عبد الوهاب البوتاري امام جامع البسطا الفوقا، والشيخ أحمد اسكندراني إمام ومؤذن جامع برج أبي حيدر ولازموه واستفادوا منه. ثم اجتمع بالشيخ عبد الرحمن المجذوب وبالشيخ توفيق الهبري وعنده كان يجتمع بأعيان بيروت. كما اجتمع بالشيخ مختار العلايلي رحمه الله أمين الفتوى السابق الذي أقر بفضله وسعة علمه وهيأ له الاقامة على كفالة دار الفتوى في بيروت ليتنقل بين مساجدها مقيما الحلقات العلمية وذلك بإذن خطي منه.
وتتضمن تصانيفه وآثاره اكثر من ٢٥ كتابا ومؤلفا.
تتقبل الجمعية التعازي بالراحل، يومي الثاني والثالث في مركزها الرئيسي في برج أبي حيدر من العاشرة صباحا إلى السادسة عصرا للرجال، وللنساء في قاعة ثانوية الثقافة الاسلامية في الطريق الجديدة ـ مقابل المخفر من العاشرة صباحا الى الرابعة بعد الظهر.

--------------

www.abu-syafiq.blogspot.com

No comments:


Klik Gambar Untuk Cepat

APA ITU WAHABI SEBENARNYA ?

AKIDAH ISLAM

AKIDAH ISLAM
INILAH AKIDAH ISLAM YANG RIWAYATKAN OLEH IMAM MUSLIM DALAM SOHIHNYA

SYEIKH ABDULLAH AL-HARARI : PAKAR HADITH ZAMAN KINI & PEJUANG AQIDAH ISLAM ZAMAN KINI

SYEIKH ABDULLAH AL-HARARI : PAKAR HADITH ZAMAN KINI & PEJUANG AQIDAH ISLAM ZAMAN KINI
Pakar Ilmu Hadith Zaman Kini Adalah Seorang Ulama Yang Beraliran Ahli Sunnah Wal Jama'ah Iaitu Al-Muhaddith Syeikh Abdullah Al-Harari. Wahhabi Yang Memusuhi Islam Dan Wahhabi Yang Membawa Ajaran Mujassimah Sangat Benci Terhadap Semua Ulama Islam Dan Mengkafirkan Umat Islam

Syeikh Abdullah Al-Harari

  • http://www.youtube.com/watch?v=3XfsIPzC4S8&NR=1

SYEIKH SAYYID 'ALAWI AL-MALIKY

SYEIKH SAYYID 'ALAWI AL-MALIKY
Beliau merupakan ulama ASWJ yg dikafirkan oleh Wahhabi. Beliau mengajar di Masjid Al-Haram Mekah di Bab As-Salam mengenai ilmu aqidah Ahli Sunnah Wal Jama'ah Al-Asya'irah. Kemudian beliau dihalau oleh Wahhabi dan dimaki oleh Wahhabi sebagai Thogout Babis Salam. Wahhabi adalah Yahudi dan pembunuh ulama Islam.

Blog Ini Telah Mencecah Lebih 1 Juta Pengunjung Dalam Masa 10 Bulan Dari Pembukaan

Min Aina Yanzuruna Ilaina?